إغلاق
إغلاق
آدم: تعرف على معني الرجولة في نظر حواء
الجمعة   تاريخ الخبر :2013-10-25    ساعة النشر :09:40:00

من المعروف أن للأنوثة سحرا خاصا، وجمالا أخاذا، لا يمكن للرجل مقاومته، ذلك السحر الذي يتمكن من أسر قلب أدم وتملكه، كما هو الشأن بالنسبة للرجل الذي يتمتع برجولته التي تسرق فؤاد المرأة، فما السر وراء هذه الرجولة؟ وما هي مزاياها؟ هذا ما ستتعرفون عليه إن تابعتم معنا.

على آدم أن يعلم بأن حواء لا تنجذب له بسبب عيناه الخضراوان أو السوداوان، أبسبب شكلهما أو رسمتهما، بقدر ما تنجذب إلى نظراته وطريقته في النظر إليها واحترامه لها، فالمرأة بطبعها لا تنجذب إلى عضلات الرجل المفتولة أو طوله أو عرضه، في الوقت الذي تنجذب فيه بشكل كبير لشخصيته، فجمال الرجل بالنسبة للمرأة يكمن في روحه وليس في شكله.


الرومانسية

ومن بين أهم و أجمل الصفات التي تنال إعجاب المرأة بشخصية الرجل، رومانسيته، هذه الرومانسية التي يعتبرها الكثير من الرجال عيبا و نقطة ضعف، وهذا طبعا كلام لا محل له من الصواب. على آدم أن يعلم أن المرأة تبحث فيه عن الحب والرومانسية بالدرجة الأولى في الشخص الذي ستختاره شريكا لحياتها. ومن بين الأمور الأخرى التي تعجب المرأة بالرجل، هناك الغيرة، كونها تحب الرجل الذي يمنحها قدرا كبيرا من الاهتمام والرعاية، فلو شعرت المرأة بأنه لا يغار عليها، ستفسر ذلك بأنه غير مهتم و لا مبال بها، وستقلل هي بدورها من الاهتمام بأموره.


الرجولة هي المروءة والشهامة

تميل المرأة في الغالب إلى آدم الذي يسعى جاهدا للحفاظ عليها، والذي يعتبرها بمثابة الجوهرة الثمينة المكنونة التي لا يسمح لأي أحد بالاقتراب منها خوفا عليها من أن تخدش أو تتكسر، فيتكسر هو الآخر بدوره. لكن على آدم ألا يبالغ في غيرته، حتى لا تنقلب الآية إلى عكسها. وكما يقول المثل المعروف لا إفراط و لا تفريط. يظن الكثير من الرجال بأن المرأة لا تهتم سوى بمظهره ووسامته، في الوقت الذي تهتم فيه هي بشخصيته وأفعاله، فالرجولة بنظر حواء هي أعمال، أفعال وأخلاق، الرجولة هي كلمة شرف لا يتنازل عنها آدم مهما حصل، ومهما كلفه ذلك غاليا، الرجولة هي العطاء والتضحية، الرجولة هي الإصغاء واحترام وجهات نظر الآخرين واحترام أذواقهم، الرجولة هي قول الحق مهما كلف ذلك غاليا، الرجولة هي المروءة والشهامة، الرجولة هي الأخلاق الحميدة والمعاملة الحسنة. وعلى كل رجل أن يعرف قدر نفسه وألا يتجاوز حدوده، و أن يعلم أن احترامه لمن حوله هو السر وراء احترامهم له،بما فيهم المرأة.




تعليقات الزوار