الاخبار الرئيسية

صور: اكتظاظ شديد في المطار - 22 طائرة مُحملة بالعائلات العربية تُقلع لاسطنبول وأنطاليا

تاريخ النشر: 2021-07-18 11:32:00
يوم نت -

يشهد مطار بن غوريون الدولي ، منذ ساعات صباح اليوم الاحد، اكتظاظا كبيرا وازدحامات خانقة، مع العلم انه يُتوقع ان يغادر البلاد اليوم ، نحو 50 الف مسافر الى وجهات مختلفة، علما ان 22 طائرة، من المتوقع ان تُقلع اليوم من المطار متجهة الى تركيا وتحديدا الى اسطنبول وأنطاليا .

من ناحية أخرى يشهد معبر طابا الحدودي ازدحامات مشابهة، خاصة وان الكثير من العائلات العربية اختارت ان اقضي اجازة العيد في شرم الشيخ وطابا .

" الناس بدهم يطلعوا بدهم رحلة "
وفي هذا السياق ، قال اسماعيل ابو مطير - مسؤول العلاقات العامة للمجتمع العربي في سلطة المعابر والمطارات ، في حديث لموقع يوم نت :" اليوم من المتوقع ان تتوجه 22 طائرة محملة بالعائلات العربية الى تركيا ، يوم الخميس الماضي أقلعت اكثر من 30 طائرة الى اسطنبول ".

وأضاف ردا على سؤال حول ان كانت الناس تخشى السفر ، بسبب عودة تفشي الكورونا ، وتحديدا الطفرة الجديدة " دلتا بلوس " ، قال ابو مطير :" الناس لا يخشون .. بدهم يطلعوا بدهم رحلة .. لا كورونا ولا شيء يمكنه ان يردعهم بعد ان بقيوا بدون رحلات السنة الماضية " .

" الناس تريد ان تسافر حتى لو كان الثمن دخولهم لحجر صحي "
وأضاف قائلا :" في الواقع ، الناس لا تقدر ان تتحمل أكثر، بعد كل الضغوطات والفترة المتوترة ، الناس تريد ان تسافر بحثا عن الراحة والاستجمام ومن اجل شحن قوة ، وطاقات جديدة ".

وحول اذا كان قرار الحجر الصحي للعائدين من تركيا ، يؤثر على قرارات العائلات العربية بالسفر الى تركيا ، قال أبو مطير :" الناس مش فارقة معهم – الناس تريد ان تسافر حتى لو كان الثمن دخولهم لحجر صحي ".
وأضاف :" العائلات العربية تصل الى المطار ، مع نتائج فحوصات الكورونا ومع جميع الاوراق اللازمة ".

" الناس تتذمر من اسعار الاجازات في البلاد"
وردا على سؤال اخر : لماذا لا تحجز العائلات العربية اجازة في فنادق البلاد ، على غرار الحجز في فنادق أنطاليا ، قال :" في الحقيقة الناس تتذمر من اسعار الاجازات في البلاد. في الخارج لا تصل تكلفة الاجازة لمدة أسبوع لـ أربعة افراد لحوالي 20 الف شيقل يشمل الطيران ، وهذا أحد الاسباب المهمة التي يأخذها الناس في عين الاعتبار ".

وتابع :" على سبيل المثال ، لو حجز رب اسرة اجازة الى ايلات ستكلفه بين 25 -35 الف شيقل ، لا يشمل الوجبات الثلاث ، ولا يشمل السفر وامور اخرى .. لذلك اقول ان فنادق البلاد هو ليس ما تبحث عنه العائلات العربية ".

وحول اسعار تذاكر السفر الى تركيا ، قال أبو مطير :" نحن نتحدث عن اسعار طيران مُخفضة نسبيا 290 -300 دولار ثمن تذكرة الطيرات بدل 500 - 600 دولار للتذكرة ".

وختم أبو مطير :" تتوقع سلطة المطارات ان يغادر البلاد ما يقارب المليون مسافر خلال شهر تموز الجاري ، وبهذه المناسبة اهنئ جميع المحتفلين بالعيد السعيد واتمنى لهم اجازة سعيدة في خارج وداخل البلاد ، واناشدهم بالحفاظ على صحتهم واتباع التعليمات اللازمة للوقاية من الفيروس . واتمنى السلامة للجميع".


اضف تعقيب